الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010

جولة خليجية .. وتوقيت حاسم

جولة خليجية .. وتوقيت حاسم

** المصلحة العربية العليا.. تحقيقها والوصول إليها والحفاظ عليها.. أحد ثوابت السياسة المصرية في عهد الرئيس حسني مبارك.. الذي يحرص دائماً علي التمسك بها واضافة الجديد إلي بناء صلب ويبادر بتقديم المبادرات المصرية لنصرة الأشقاء في كل مكان بالوطن العربي من المحيط للخليج والهدف خدمة الأمة العربية ومساعدتها علي المضي قدما في مشوار التكامل الاقتصادي.. والتنسيق السياسي.. واحباط المؤامرات التي لا يتواني أعداء الأمة علي تدبيرها في جميع الأوقات.
** وفي هذا الإطار تأتي جولة الرئيس مبارك الخليجية المهمة التي يبدأها اليوم وتشمل زيارة الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين.. في إطار علاقات التشاور والتنسيق المستمر مع قادة وزعماء الدول العربية الثلاث.. وتعكس خصوصية علاقات تاريخية راسخة وقوية ومتميزة مع هذه الدول الشقيقة والتي تعتبرها مصر عمقا استراتيجيا لها وجزءاً لا يتجزأ من أمنها القومي.
** ومما لا شك ان جولة الرئيس ستضيف الكثير للتعاون القائم مع الأشقاء في المجالات التي تخدم الشعوب والأمة العربية ككل.. وتضعها في مكانتها اللائقة أمام العالم.. وتدعم التواصل في مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار.. وينتظر المواطن العربي من المحيط للخليج.. خطوات من الخير لنصرة القضية الفلسطينية.. والتشاور المطلوب في توقيت حاسم بالنسبة لمستجدات قضايا السودان ولبنان والعراق واليمن والسودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق