الخميس، 9 ديسمبر 2010

استسلام أمريكي مخجل!!

استسلام أمريكي مخجل!!

رفعت الإدارة الأمريكية يديها مستسلمة لعناد بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة العنصرية المتطرفة في إسرائيل. ورفضه البات لتجميد عمليات الاستيطان علي الأراضي الفلسطينية المسروقة. حتي يقبل أصحابها الفلسطينيون الجلوس علي المائدة للتفاوض حول ما سوف يقبل اللص إعادته من الأراضي لإقامة دولة يحدد هو شروطها.
يثير استسلام الإدارة الأمريكية التساؤل حول مصداقيتها في تبني عملية السلام منذ عشرين عاماً. ودعوتها العرب والفلسطينيين لنبذ أية خيارات لاستعادة حقوقهم. إلا ما تقبل به الإدارة الأمريكية وهو الخيار المسمي بالاستراتيجي الذي قاد العالم العربي عامة. والسلطة الفلسطينية خاصة. إلي المأزق الحالي بعد أن أعلنت الإدارة الأمريكية استسلامها فيما يتعلق بوقف الاستيطان. وتمادت فوصفته بأنه لا يشكل الأسلوب الأمثل لاستئناف المفاوضات تغطية لاستسلامها المخجل للعجرفة والاستهانة الإسرائيلية بتهديدات رئيس السلطة الفلسطينية بحلها في حال فشل الجهود الأمريكية.
يتصور البعض أن يدي الولايات المتحدة الأمريكية المرفوعتين الآن أمام طغيان إسرائيل هما اللتان تدعمان بالسلاح والمال والغطاء السياسي حتي تقول: لا للإدارة الأمريكية. فمن يصدق ذلك في العالم.. إلا نحن!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق