الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010

مؤتمر الوطني .. وواجبات المواطن

مؤتمر الوطني .. وواجبات المواطن

** اختتم المؤتمر السنوي السابع للحزب الوطني مناقشاته مساء أمس.. بعد جلسات وحوارات ساخنة وتبادل للرؤي وإعلان لتقارير عن الأداء الحزبي الحكومي.. وأخري غطت قضايا الوطن الهامة.. والتشريعات الرئيسية المطلوبة لمرحلة العمل الوطني الجديدة.. التي حدد ملامحها وتكليفاتها رئيس مصر. وقائد مسيرتها نحو النهضة الشاملة.. الرئيس حسني مبارك.
** اعتبر الخبراء والمراقبون أن خطاب الرئيس في افتتاح المؤتمر.. والتقارير التي أعلنها الأمين العام للحزب صفوت الشريف.. والأمناء المساعدون جمال مبارك. د.زكريا عزمي. وأحمد عز.. وبيان رئيس مجلس الوزراء د.أحمد نظيف. اعتبروها وثيقة فائقة الأهمية وسجلاً متكاملاً يعكس رؤية شاملة لأسس تطبيق التعهدات والوعود الواردة في البرنامج الانتخابي الذي خاض به الحزب الوطني انتخابات مجلس الشعب.. وبالتالي تكليفات تحدد بوضوح مسئولية الحزب والحكومة والجهازين التنفيذي والبرلماني.. عن تنفيذ هذه التعهدات وتحويلها إلي خطوات إيجابية يستفيد بها كل مواطن. وتصب في الهدف العام.. رفع مستوي المعيشة والدخل القومي.. وتوفير الآلاف من فرص العمل.. بالإضافة لحسم قضية الدعم العيني أو المادي.. وإيصاله للفئات التي تستحق.. لتتفرغ الحكومة لتحقيق أهداف الحزب "قيادة وقواعد" للتخلص من آفة الفقر.. والنهوض بمعيشة المواطنين جميعهم.
** ومن هنا فإن التحرك الحزبي سيستمر ويتصاعد بعد انتهاء المؤتمر.. سواء علي مستوي الهياكل التنظيمية داخل الحزب.. أو في اجتماعات مجلس الوزراء والمحافظين.. أو فيما يتعلق بحزمة التشريعات المتكاملة التي سيناقشها البرلمان.. ويقرها حسب الأولويات التي رتبتها طبيعة المرحلة المقبلة.. وكل هذا تكمله حركة اللامركزية في المحليات.. والجهود التي يبذلها المواطن كل في موقعه.. لعبور العقبات والصعوبات إلي مجتمع الوفرة والرخاء والنهضة الكبري. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق