الاثنين، 10 يناير 2011

القضاء .. حصن الشعب الحصين

القضاء .. حصن الشعب الحصين
 ** كان أمس موعد زعيم مصر وقائد مسيرتها الرئيس حسني مبارك مع قضاة مصر.. شهد احتفالهم بيوم القضاء الذي أقيم بمقر دار القضاء العالي.. في القاعة التي شغلها أول رئيس لمحكمة النقض عبدالعزيز فهمي في بداية مسيرة.. زهت واحتلت المكانة الرفيعة والشامخة.
** حرص الرئيس علي التأكيد بأن القضاة هم الحصن الحصين للشعب في مواجهة الإرهاب والتطرف كما انهم يساهمون بما يصدرونه من أحكام في حماية أمن الوطن وسلامه الاجتماعي أمام محاولات العابثين.. ويسهمون كذلك في ترسيخ مبدأ المواطنة.. لا فرق أمام منصة التقاضي بين قبطي ومسلم.. والكل يعلم ان مظلة العدالة مكفولة لجميع المصريين.
** وقد اختارت مصر مبدأ الفصل بين السلطات.. والتزم القائد.. منذ تحمل مسئولية قيادة سفينة الوطن بهدف استقلال السلطة القضائية والبعد بالقضاء عن شبهة التأثير في أحكامه أو مظنة التدخل في أعماله.. وتمسك بسيادة القانون عن اقتناع وقوة وإيمان.
** وهذه المكانة العظيمة لقضاء مصر.. في مسيرة الوطن تعززت بإعادة مجلس القضاء الأعلي.. وتعزيز صلاحياته واختصاصاته.. لتكون أمور القضاء بين أيدي القضاة وشئونهم مسئولية شيوخهم الأجلاء.. واليوم وثقة الشعب في قضاة الوطن بلا حدود.. فإن المهمة الضرورية تحقيق العدالة الناجزة.. وتستحق اهتمامهم وعنايتهم.. فهذا هو موقعهم ومسئوليتهم.. وسيظل قضاء مصر الحصن الحصين للعدالة والدستور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق