الأربعاء، 19 يناير 2011

قمة الأمل.. ومنطق الخيار الوحيد

قمة الأمل.. ومنطق الخيار الوحيد

تترقب الأوساط العربية والعالمية انطلاق القمة العربية الاقتصادية الثانية. اليوم في مدينة السلام شرم الشيخ والتي تستهل أعمالها بكلمة الرئيس حسني مبارك إلي الأمة بعد تسلمه رئاسة القمة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح والتي يستعرض فيها التحديات ويرصد المتطلبات علي طريق تكامل عربي حقيقي وفعال ومثمر يسهم في اثراء جهود التنمية بجميع الدول العربية ويلمس نتاجه المواطن العربي البسيط رخاء وأمنا واستقرارا.
مدينة السلام تحتضن قمة الأمل العربي في ظل ظروف اقتصادية بالغة الحساسية ومعطيات تجعل من التكامل العربي خيارا وحيدا ومطلبا لا يقبل أنصاف الحلول.. فمازال شبح الأزمة الاقتصادية العالمية يخيم علي العالم ويلقي بظلاله علي الجميع.. لا يستثني دولة متقدمة أو نامية. غنية أو فقيرة.. وها هي أزمة أسعار السلع الغذئية تطل مجددا مهددة بنقص في الحبوب وغلاء في أسعار المنتج الزراعي لا تتحمله معظم دول العالم وها هي البطالة تتفاقم والعملات تتذبذب والبورصات تتقلب والمناخ يضطرب.
في ظل هذه الأجواء المحفزة علي العمل المشترك يلتقي القادة لعرب في بلدهم الثاني تستقبلهم حفاوة الحب والتقدير تسبقها آمال وأحلام وتطلعات كل الشعوب العربية في عمل مشترك وتكامل فعال وتنمية شاملة تراعي البعد الاجتماعي ولا تغفل التحديات الاقتصادية.. يكون شعارها: معا يدا بيد من أجل حاضر مزدهر ومستقبل مشرق. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق