الأربعاء، 12 يناير 2011

تكريم يعقوب .. رسائل ومعان


تكريم يعقوب .. رسائل ومعان
 
في حفل تكريم واستقبال للجراح العالمي المصري د. مجدي يعقوب .. قام الرئيس حسني مبارك بتقليد العالم الكبير "ملك القلوب" قلادة النيل العظمي. أرفع درجة تكريم مصرية.
لم يتردد الرئيس لحظة. عندما قرر تتويج مجدي يعقوب أعلي وسام. لأنه مواطن مسيحي. وانما كل ما حدا به لتكريم هذا الفارس هو مدي حبه وإخلاصه للوطن وعشقه لترابه المقدس.
جذب انتباه مبارك لهذا العالم الكبير تواضعه الشديد وحبه للبسطاء والفقراء الذين لم ينشغل عنهم أو يتعال عليهم.. ولم يتحدث من برج عاجي عن معاناتهم. وكأنه يطلق "فرقعات في الهواء".. وإنما عمل في صمت.. دون صخب أو ضجيج.
رغم كل ما حققه من نجاحات وعمليات زرع صمامات ونخاع مسجلة باسمه.. ورغم الألقاب الرائعة والأوسمة التي نالها من زعماء العالم. بعد رحلة شاقة وطويلة في محراب العلم. إلا انه أحب أطفال الفقراء.. وأحب مصر بالأفعال لا الأقوال فاستحق التكريم وتقلد أعلي وأغلي و سام في حياته من زعيم مصر .. في رسالة للعالم كله بأن هذه هي مصر. التي لا تفرق بين مسيحي ومسلم.
فالرئيس منح "ملك القلوب" القبطي أعلي وسام.. فيما قام ابن مصر البار بعمليات جراحية أعادت الحياة والأمل للصغار الفقراء. دون النظر لدينهم أو لونهم.. انما الشرط الوحيد أن يكون المريض فقيراً.
هنيئا لمصر بمبارك.. وبعلمائها .. وسماحة أبنائها الذين في رباط إلي يوم الدين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق