الثلاثاء، 11 يناير 2011

الإنفصال الحزين

الإنفصال الحزين

لا فرق بين جرافات الاستيطان الإسرائيلية التي تسرق الهوية العربية من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة. ومن الأراضي السورية واللبنانية في الجولان والجنوب.
وبين الجرافات السياسية الأمريكية التي تمضي في تقسيم الدول العربية ومحو الهوية العربية لمناطق منها تحت شعارات مزيفة مستغلة قوي محلية مشبوهة تمدها الولايات المتحدة الأمريكية بالدعم السياسي والاقتصادي والعسكري. تماما كما تفعل مع إسرائيل. لتنفيذ مخططات التقسسيم وتبديد حلم الأمة العربية في الوحدة طريقا للتقدم.
انه ليوم حزين عندما يشرف السيناتور الأمريكي جون كيري علي استفتاء اخواننا في جنوب السودان منتزعا منهم صك الانفصال عن السودان العربي الشقيق. بعد أن أشرفت بلاده الولايات المتحدة الأمريكية وحليفاتها الغربيات علي تمهيد الأرض بالقتل والمال والخديعة وتقصير الحكام لكي تصل بالجنوبيين إلي اختيار الانفصال الحزين.
لا ملام للأمريكيين وحلفائهم ان نجحوا في تنفيذ مخططاتهم وانما المسئولية تقع علي من شاركوا في التنفيذ داخل السودان وخارجه. واعتبروا 9 يناير 2011 يوم الانفصال يوما تاريخيا. بينما هو لا فرق بينه وبين 15 مايو 1948 يوم نكبة فلسطين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق